أطباء بلا حدود تناقش سبل التعاون الزائر الصحي في النجف

2012-05-21
211
أطباء بلا حدود تناقش سبل التعاون الزائر الصحي في النجف

 

 أشاد رئيس فريق أطباء بلا حدود   بمستوى العمل والتعاون الذي تبديه دائرة صحة النجف الاشرف وكل العاملين في القطاع الصحي  والذين بلغوا مستوى متطورا ومتقدما تحفزهم  إلى ذلك رغبتهم بالتطور والتعلم وتغيير الواقع رغم كل ما مرّ به العراق من أحداث وحروب.

وقال الدكتور دارا نصر الله ( هندي الجنسية ) لدى حضوره  دورة  تدريبية أقامها برنامج الزائر الصحي  بالتعاون  مع شعبة  التدريب في دائرة صحة النجف الاشرف لمشرفي برنامج الزائر الصحي في المراكز الصحية  وتم خلالها  مناقشة سبل التعاون بين الفريق والبرنامج  .

نصر الله الذي يعمل مع فريقه في مستشفى الزهراء التعليمي ضمن برنامج يستمر خمس سنوات أوضح  أنه عمل في عدة بلدان  وقد  حضر إلى هذه الدورة  ليطلع على قاعدة البيانات التي  يوفرها برنامج الزائر الصحي  ووجد إنها قاعدة ممتازة  مما يبين حجم الجهد المبذول عليها   كاشفاً عن وجود مشكلة في مستشفى الزهراء تتمثل بأعداد المراجعين والمرضى  وخاصة من الأطفال  مما لا يتلاءم وسعة  واستيعاب المستشفى لهذا فإننا  نعمل على معالجة ذلك من خلال جلب الأطباء والممرضين وتزويدهم بالخبرات العلمية.

من جانبها  أوضحت مديرة برنامج الزائر الصحي الدكتورة نضال البغدادي إننا قدمنا أمامه عرضا   (بور بوينت)  لعمل مشرفي برنامج الزائر الصحي  في المراكز الصحية  مما أتاح له الاطلاع على  العمل وهذا ما شجع فريق أطباء بلا حدود على مناقشة سبل التعاون مع الزائر الصحي  والاستفادة من قاعدة البيانات الموجودة لديه.

البغدادي أكدت أن فريق الأطباء تفاجئ بمستوى الخدمات المقدمة المعتمدة على أسس علمية و معلومات يتطلبها العمل بينما كان متوقعاً أن يجد في العراق خدمات صحية مترهلة. 

وتضيف البغدادي متوقعة أن برنامج الزائر الصحي سيحقق أهدافه في حالة تبني البرنامج وزاريا كأحد البرامج الإستراتيجية للبلاد في الخمس سنوات المقبلة وعلى شرط إيقاف البرامج التي تتعارض معه فلن يثمر أي برنامج ونقيضه في ارض واحدة حسب قولها.

سالم الحميداوي – شعبة الاعلام

التصنيفات : أخبار الدائرة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان