صحة النجف تحتفل باليوم العالمي للمسنين

2012-05-03
11
صحة النجف تحتفل باليوم العالمي للمسنين

 

أقامت دائرة صحة النجف الاشرف احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لرعاية المسنين بالتعاون مع دار الدولة لرعاية المسنين بحضور رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة ومشاركة نزلاء الدار من المسنين .

الدكتور محمد حسين هادي معاون مدير عام دائرة الصحة قال “تحتفل دائرة الصحة باليوم العالمي لرعاية المسنين بالتعاون مع دار الدولة لرعاية المسنين وهي كعادتها تحتفل بهذا اليوم وتكرم الإخوة النزلاء الذين نحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لهم من خلال توفير مفرزة طبية بالإضافة إلى زيارة أطباء أخصائيين للكشف الدوري عليهم “.

وأضاف هادي “المسنين يحظون بعناية خاصة من قبل دائرة الصحة كونهم الشريحة التي قدمت للجميع شبابها وعملت وتعبت وجاهدت فيجب ان نرعاهم في فترة الكبر ايفاءاً وعرفاناً بجهودهم التي قدموها للمجتمع ونحن جادون بالاهتمام بهم ومستمرين في ذلك وهذه الاحتفالية التي تضمنت تكريم (30)مسن  تأتي استمراراً لدعمنا بشريحة المسنين”.

رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة الدكتور مهدي الزرفي أوضح ان مجلس المحافظة وضع جميع الشرائح في دائرة اهتمامه ومنهم المسنين والمرضى بشكل اكبر حيث خصص لهم الكثير من الخدمات والأموال بالإضافة إلى الخدمات الطبية والاجتماعية والزيارات المتكررة والتفقدية لهم.

الزرفي أثنى على مباردة دائرة الصحة بإقامة الاحتفالية داعيا المسنين من اللذين يعانون من أمراض مستعصية إلى تقديم تقاريرهم الطبية ومستمسكاتهم لأجل إرسالهم خارج العراق للعلاج .

مدير شعبة التأهيل التغذوي الدكتور موسى محمد الموسوي أكد ان دور قسم الصحة العامة الذي رعى الاحتفالية ان دوره لا يقتصر على متابعة الوضع البيئي للنزلاء في دار المسنين من منام وطعام وسلامة غذاء بل تعدى ذلك إلى تقديم التوصيات والنصائح الطبية التي تحثهم على ممارسة النشاط البدني والاهتمام بممارسة التمارين السويدية نصف ساعة يومياً للحفاظ على صحتهم أكثر.

مدير دار الدولة لرعاية المسنين عدنان اللهيبي ثمن مبادرة دائرة الصحة بإقامة الاحتفالية التي لم تكن الأولى فقد سبقتها عدة مشاركات في احتفاليات أخرى بمناسبات مختلفة كما نسبت مفرزة طبية للدار تشرف على حالة النزلاء الصحية في اختصاصات مختلفة وهذا ما يعبر عن اهتمامهم البالغ بالمسنين .

سالم الحميداوي – شعبة الاعلام

التصنيفات : أخبار الدائرة