266 مدرسة تشارك في دورة للمنسقين الصحيين

2012-04-23
16
266 مدرسة تشارك في دورة للمنسقين الصحيين

 

 

تحت شعار (الصحة والتعليم ركيزة أساسية لبناء المجتمع) أقامت دائرة صحة النجف الاشرف  دورة لتفعيل دور عمل  المنسق الصحي في مدارس المحافظة وبمشاركة (80) منسقا من المدارس التي تقع ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع و على قاعة المركز الصحي في حي العدالة.

الدكتور فلاح الميالي مدير القطاع الجنوبي قال إننا كمؤسسات صحية نعول كثيرا على المنسقين الصحيين  وننظراليهم كهمزة وصل   بين المؤسسات الصحية والمدارس و تأتي إقامة هذه الدورة ضمن هذا السياق الدورة   ومن اجل أن تحقق الدورة الأهداف المرجوة منها فقد اقتصرت المشاركة فيها على  معلمي ومعلمات مادة العلوم كونهم الأقرب لتحمل  المهمة .

الميالي  أوضح إن مضمون الدورة التي تستمر يومين وتعتمد  النقاش والحوار أسلوبا لها ستركز على الإسعافات الأولية وتقديم الخدمات الصحية البسيطة في المدارس وطرق الوقاية من الأمراض الانتقالية. بالإضافة إلى دور المنسقين الصحيين في الإشراف الصحي على الطلبة واخذ دورهم  وخاصة في الامتحانات النهائية للحد من ظاهرة الإجازات المرضية .

     من جانبه أوضح المعاون الطبي عبد الكريم طالب مسؤول الصحة المدرسية في قطاع النجف الجنوبي ان الدورة التي سيحاضر فيها أطباء من دائرة الصحة  ستتناول مجال الإسعافات الأولية وفحص البصر والسمع والتلقيح وبعض المفاهيم  والإرشادات الصحية مما يتيح للمشاركين فيها  إن يكونوا مثقفين ومنسقين صحيين  في المدارس التي من المؤمل ان تكون (266)  مدرسة يربوا عدد طلابها على (106) ألف طالب  وطالبة وتقع ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع النجف الجنوبي .   

سالم الحميداوي – شعبة الاعلام

 

التصنيفات : أخبار الدائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + سبعة =