صحة النجف تدعوا مؤسساتها لترشيد النفقات

2012-04-17
8
صحة النجف تدعوا مؤسساتها لترشيد النفقات

 

ناقشت شعبة التخطيط المالي في دائرة صحة محافظة النجف الاشرف مع المؤسسات الصحية في المحافظة الإجراءات الواجب القيام بها لتلافي حالات العجز المالي التي قد تحدث بعد ترشيد النفقات غير الضرورية .

مديرقسم التخطيط الدكتور عامر ألطريحي قال بعد اجتماع مع مدراء المؤسسات الصحية في المحافظة وعددها أربعة عشر مؤسسة مابين مستشفى وقطاع للرعاية الصحية الأولية وبحضور الدكتور محمد حسين هادي معاون مدير عام دائرة الصحة إن  الدائرة ملزمة بالتعامل مع التخفيض الذي طرأ من قبل وزارة المالية على ميزانية هذا العام وعدم التجاوز على التخصيصات المالية مبينا أن مسئولية  التخطيط المالي  تخطيط توزيع الموازنة المصادق عليها من وزارة الصحة على المؤسسات الصحية وفقا لمؤشرات خاصة تأخذ بنظر الاعتبار حجمها وحجم الخدمات التي تقدمها .

الطريحي أشار إلى إن الموازنة التي تضمنت توزيعا أوليا للتخصيصات  ليست نهائية  وبإمكاننا تعديلها وفق جداول المصروفات للمؤسسات واحتياجاتها الطارئة وما تم عرضه في الاجتماع جاء وفقا  لتعليمات وزارة المالية والصحة  بترشيد النفقات غير الضرورية لنصل إلى مستوى مرضي وينسجم مع حجم الموازنة .

 مدير قسم التخطيط في دائرة صحة النجف أكد إن بإمكان التخطيط المالي في الدائرة مفاتحة الوزارة لغرض إضافة التخصيص اللازم لسد  العجز الذي قد يحصل وخاصة  في أبواب توفير الأدوية والأغذية والأجهزة الطبية  .

سالم الحميداوي – شعبة الاعلام

التصنيفات : أخبار الدائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 8 =