مركز التدريب في صحة النجف يدخل تقنية الـ(bubble sheet) في اختبارات الدورات التدريبية

2022-06-22
19
ضمن سعي مركز التدريب والتنمية البشرية في دائرة صحة النجف الأشرف إلى مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، بادر المركز إلى إدخال تقنية الـ(bubble sheet) في تحليل نتائج اختبارات الدورات التدريبية التي يقيمها لملاكات الدائرة .
وقال مدير المركز الدكتور حيدر خضير عباس “ضمن خطة التدريب المركزية لدائرتنا تم تنفيذ دورة تدريبية في (تحليلات الهرمونات والكيمياء الحيوية) (Hormonal and biochemical analysis) استخدمت فيها ولأول مرة على مستوى الدائرة تقنية (bubble sheet) في تحليل نتائج الاختبارات”.
ولفت عباس أن “هذه المبادرة جاءت لمواكبة التقدم العلمي واستخدام التقنيات الحديثة لتسهيل وتسريع عملية استخراج نتائج الاختبارات من قبل المدربين وللإسراع بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالدورات”.
من جانبه قال المحاضر الدكتور زياد كاظم عليوي المنسوب إلى مركز التدريب أن “الدورة استمرت لمدة أسبوعين بواقع ساعتين في اليوم وشارك فيها عدد من الملاكات العاملة في المختبرات وتأتي ضمن دورات تغيير العناوين وتسريع الترقية للحاصلين على شهادات أكاديمية بعد التعيين”، لافتا إلى أن فكرة استخدام تقنية (bubble sheet) برزت للحاجة إلى الارتقاء بالعملية التدريبية وتقليل الوقت والجهد الذي يبذله المحاضر لتصحيح أوراق الاختبارات”، وبين أن “هذه التقنية تعد شكلا من أشكال الامتحانات المتطورة، التي تجمع بين النظام الورقي والإلكتروني”.
يذكر أن الدورة نفذت على قاعة مستشفى النجف الأشرف التعليمي بالتعاون مع وحدة التدريب والبحوث في المستشفى وحاضر فيها الدكتور أحمد جاسم محمد إلى جانب الدكتور زياد كاظم عليوي .
2022-6-22
التصنيفات : أخبار الدائرة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان