((جنات )) ذات الثلاث سنوات ..تناولت ادوية جدتها فأصيبت بالاغماء

2019-08-29
17
((جنات )) ذات الثلاث سنوات ..تناولت ادوية جدتها فأصيبت بالاغماء

جدد اطباء اختصاصيون تحذيراتهم من ترك الادوية قريبا من متناول الاطفال ، وقال الاخصائي في طب الاطفال الدكتور قاسم الموسوي ان الطفل يقلد اهله في كل مايفعلون وكل شيء يجد طريقه الى فم الطفل بكل يسر وسهولة وعلى الاباء والامهات ابعاد الادوية عن متناول الاطفال لما لها من اثار خطيرة عليهم ، تحذيرات الدكتور الموسوي جاءت عقب قيام الطفلة ((جنات)) البالغة ثلاث سنوات بتناول شريط كامل من علاج الامراض المزمنة ((التكرتول)) الخاص بجدتها ماعرضها الى حالة من الاغماء وتم نقلها في وقت من متأخر من الليل الى طواريء مستشفى الحكيم العام واستقبالها ومتابعة حالتها واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة على الفور من قبل المقيم الاقدم في طب الاطفال الدكتور ضياء الجابري وابقاءها في انعاش الطواريء حتى عاد اليها وعيها واحالتها بعد ذلك الى ردهة الاطفال حيث تستكمل علاجها وتتحسن حالتها تدريجيا ، الموسوي اكد ان كافة الاجراءات الضرورية جريت للطفلة (جنات) وعملنا لها كافة التحاليل ووظائف الكبد وقياس نسبة التكرتول في الدم مبينا انه في حال وصول النسبة الى اكثر من 15% يتم القيام بالغسل الكلوي للتخلص من هذه المادة الا ان الطفلة الان بصحة وهناك متابعة ومراقبة مستمرة لحالتها ، من جانبها قدمت عائلة الطفلة شكرها الى كافة العاملين في طواريء وردهة الاطفال في مستشفى الحكيم العام لما بذلوه من جهود طيبة اسهمت في انقاذ حياة ابنتهم .
2019/8/29

التصنيفات : أخبار الدائرة