شعبة تدقيق العقود تنفذ 120 زيارة تفتيشية خلال العام 2016

2017-01-04
23
شعبة تدقيق العقود تنفذ 120 زيارة تفتيشية خلال العام 2016

 

 

نفذت شعبة تدقيق العقود ومتابعة المشاريع الصحية التابعة إلى قسم التفتيش في دائرة صحة النجف الاشرف 120 زيارة تفتيشية للمشاريع الصحية خلال العام 2016 لتحقيق رقابة استباقيه حفاظاعلى المال العام والاستغلال الامثل للموارد البشرية والمادية

وقال مدير الشعبة المهندس الأقدم فارس حسن عيدان إن شعبته تضع في أولوياتها تقديم الدعم والمشورة من خلال الزيارات الاشرافية مبينا وأشار عيدان إلى أن الشعبة قامت في العام 2016 بتحقيق زيارات ميدانية لمختلف مؤسساتنا الصحية (مستشفيات, مراكز صحية رئيسية , مراكز صحية فرعية , مراكز تخصصية) بواقع (عشر زيارات) شهرياً ومجموع الزيارات خلال السنة بلغ (120) زيارة حسب الخطة المرسومة ويتم من خلال هذه الزيارات متابعة عمل الاجهزة الطبية و الخدمية وحالة الابنية ورفع تقارير الى الجهات ذات العلاقة

واضاف مدير شعبة العقود ومتابعة المشاريع “ان الشعبة قامت بمتابعة الاجهزة الطبية وتلك التي تحت فترة الصيانة بعهدة الشركات المجهزة والتنسيق مع قسم الامور الفنية / شعبة الاجهزة الطبية لصيانة (60) جهاز بالإضافة إلى رصد الاجهزة الطبية العاطلة في مختلف مؤسساتنا الصحية والتنسيق مع القسم الهندسي / شعبة الاجهزة الطبية لتصليح الاجهزة البالغ عددها (180) جهاز”.

وتم تحقيق (36) زيارة للمشاريع تحت فترة الصيانة والمشاريع بعهدة لجان الاسراع ومشاريع الخطة الاستثمارية والمشاريع الوزارية وتنمية الاقاليم وتم التنسيق مع شعبة المشاريع في القسم الهندسي.وتمت متابعة اعمال التنفيذ امانة والمنفذة من قبل لجان هندسية من القسم الهندسي والقطاعات والمستشفيات وعددها (60) عمل والتنسيق مع القسم الهندسي / شعبة الابنية بهذا الخصوص”.

بالاضافة إلى الاشتراك في لجان تحقيقية وتدقيقية بالتعاون مع شعبة التحقيقات في قسم التفتيش و الخاصة بالأعمال الهندسية الفنية بواقع (24) لجنة ورصد الأجهزة الخدمية العاطلة في مختلف مؤسساتنا الصحية والتنسيق مع القسم الهندسي / شعبة الاجهزة الخدمية لمتابعة تصليح تلك الأجهزة البالغ عددها (150) جهاز”.

يذكر أن شعبة تدقيق العقود ومتابعة تنفيذ المشاريع الصحية إحدى شعب قسم التفتيش وسابقاً كانت التسمية (شعبة التفتيش الهندسي)،استحدثت حسب البيان الصادر من وزارة الصحة / دائرة التخطيط وتنمية الموارد ذي العدد (30) في 22/2/2016 من ضمن هيكلية قسم التفتيش. وترتبط الشعبة فنياً بقسم متابعة وتدقيق العقود في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة والبيئة.

 

وتختص الشعبة بتدقيق ومتابعة العقود المبرمة الخاصة بالدائرة وتلك التي لازالت قيد الإبرام والتأكد من مطابقتها للتعليمات والقوانين النافذة. فضلا عن مقارنة نسب الانجاز ومتابعة مراحل التنفيذ للمشاريع الصحية الانشائية والاستراتيجية ضمن الخطة الاستثمارية الخاصة بالدائرة وكذلك متابعة المشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الاقاليم المحالة عن طريق المحافظة. 

التصنيفات : أخبار الدائرة