مكتب المدير العام

2021-04-11
1911

مدير القسم : السيد علاء حسن عباس الشيباني

 

يشرف هذا القسم على كافة المخاطبات الإدارية التي تجري بين جميع اقسام الدائرة والمدير العام والبريد الخارجي الوارد من وزارة الصحة والدوائر الأخرى والصادر من الدائرة الى وزارة الصحة والدوائر الأخرى ويقوم بمتابعة تنفيذ التوجيهات والإجراءات المتخذة مع اقسام الدائرة كافة وكذلك اجراء المخاطبات السرية بمركز الدائرة وتقرير وتثبيت مقررات مجلس إدارة الدائرة ومتابعة تنفيذها وتنظيم مقابلات المدير العام للمواطنين والمنتسبين وكذلك الجدول اليومي لعمل المدير العام . ويضم مكتب المدير العام الشعب والوحدات التالية :

 

1- وحدة المتابعة والسكرتارية : تقوم هذه الوحدة باستلام ومتابعة البريد الوارد من مختلف الاقسام والمستشفيات والقطاعات والبريد الخارجي وكذلك البريد الوزاري الى السيد المدير العام وتنظيم المراجعين من الموظفين والمواطنين ووضع جدول خاص بالمقابلات وكذلك توحيد النشاطات الشهرية والفصلية الخاصة بدائرتنا ورفعها الى الجهات ذات العلاقة .

 

2- شعبة الإعلام : لها الدور الكبير في عكس نشاطات وفعاليات الدائرة في وسائل الاعلام المختلفة ومتابعة ما ينشر في تلك الوسائل والرد عليه وتوثيق مشاريع البناء والاعمار و إقامة المعارض والمؤتمرات وتنظيم مقابلات الصحفيين للسيد المدير العام وتسهيل دخولهم الى المؤسسات الصحية واعداد البرامج الاذاعية والتلفزيونية والتقارير الصحفية .

 

3- شعبة الحاسبة و المعلوماتية : تقوم بتنفيذ المراسلات الالكترونية الخاصة بالدائرة وتصميم وطباعة الكراسات والفولدرات الخاصة بالمؤتمرات والدورات وتصميم وطباعة الكارتات الخاصة بحملات اللقاحات وكذلك صيانة وتنظيم أجهزة الحاسوب الخاصة بالدائرة والمؤسسات التابعة لها وكذلك تصميم وتحديث قواعد البيانات ومتابعة وتحديث موقع الدائرة الالكتروني بالإضافة إلى إقامة الدورات المستمرة الخاصة بأنظمة الحاسوب وإعداد وتصميم مجلة شهرية الكمبيوتر على ذمة الانترنيت .

 

4- مركز التعليم الطبي المستمر : أسس هذا المركز في عام 1998 ويضم عدة وحدات (وحدة التدريب ، وحدة الكتبة ، وحدة الإدارة ، وحدة الانترنيت ، وحدة المجلة) يقوم المركز بالإشراف على منظومة الانترنيت الخاصة بالدائرة ومتابعة صيانتها وادامتها ، إقامة الدورات وبشكل مستمر لكافة المشمولين بالتعليم الطبي المستمر بالإضافة إلى إقامة ورش عمل للعائدين من الإيفاد من منتسبي الدائرة للاستفادة من خبرات الموفدين وكذلك إصدار مجلة شهرية خاصة .

 

5- وحدة التسجيل السرطاني : تقوم هذه الوحدة بجمع الإحصائيات الخاصة بالأمراض السرطانية في جميع المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية وتوحيدها وإرسالها إلى مجلس السرطان في العراق ، إعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالأمراض السرطانية .

 

6- وحدة طب الاسرة : متابعة وتنفيذ البرامج المركزية الصادرة من وزارة الصحة الخاصة بطب الاسرة .

 

7- مكتب الصحة النفسية : يقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بالصحة النفسية في وزارة الصحة وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالصحة النفسية .

 

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان