مكتب المدير العام

مدير القسم: السيد شاكر داخل العادلي

يقوم بمتابعة وتنفيذ توجيهات السيد المدير العام الى كافة الاقسام والمستشفيات والقطاعات ومتابعة انجاز البريد الوزاري والبريد السري وتنظيم مقابلات ولقاءات السيد المدير العام بالاضافة الى مسؤوليته عن التدريب والتطوير وتقنية المعلومات وتقييم الاداء وتنظيم العقود والاعلام والطبابة العدلية والاجنحة الخاصة.

  1.  شعبة المكتب : تقوم هذه الوحدة باستلام ومتابعة البريد الوارد من مختلف الأقسام والمستشفيات والقطاعات والبريد الخارجي وكذلك البريد الوزاري الى السيد المدير العام وتنظيم المراجعين من الموظفين والمواطنين ووضع جدول خاص بالمقابلات وكذلك توحيد النشاطات الشهرية والفصلية الخاصة بدائرتنا ورفعها الى الجهات ذات العلاقة.
  2.  شعبة الإعلام:- لها الدور الكبير في عكس نشاطات وفعاليات الدائرة في وسائل الاعلام المختلفة ومتابعة ماينشر في تلك الوسائل والرد عليه وتوثيق مشاريع البناء والاعمار واقامة المعارض والمؤتمرات وتنظيم مقابلات الصحفيين للسيد المدير العام وتسهيل دخولهم الى المؤسسات الصحية واعداد البرامج الاذاعية والتلفزيونية والتقارير الصحفية واصدار مجلة البلسم الطبي.
  3. شعبة تقنية المعلومات:- تقوم بتنفيذ المراسلات الالكترونية الخاصة بالدائرة وتصميم وطباعة الكراسات والفولدرات الخاصة بالمؤتمرات والدورات وتصميم وطباعة الكارتات الخاصة بحملات اللقاحات وكذلك صيانة وتنظيم أجهزة الحاسوب الخاصة بالدائرة والمؤسسات التابعة لها وكذلك تصميم وتحديث قواعد البيانات ومتابعة وتحديث موقع الدائرة الالكتروني بالإضافة إلى إقامة الدورات المستمرة الخاصة بأنظمة الحاسوب وإعداد وتصميم مجلة شهرية الكمبيوتر على ذمة الانترنيت.
  4.  شعبة التدريب وتطوير الملاكات :- أسس هذا المركز في عام 1998 ويضم عدة وحدات (وحدة التدريب،وحدة الكتبة، وحدة الإدارة، وحدة الانترنيت، وحدة المجلة) يقوم المركز بالإشراف على منظومة الانترنيت الخاصة بالدائرة ومتابعة صيانتها وادامتها،اقامة الدورات وبشكل مستمر لكافة المشمولين بالتعليم الطبي المستمر بالإضافة إلى إقامة ورش عمل للعائدين من الإيفاد من منتسبي الدائرة للاستفادة من خبرات الموفدين وكذلك إصدار مجلة شهرية خاصة.
  5.  شعبة العقود.
  6.  مكتب الصحة النفسية :- تم استحداثه حديثا في نهاية عام 2007 ويقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بالصحة النفسية في وزارة الصحة وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالصحة النفسية.
  7. شعبة تقييم الأداء.
  8. شعبة الأجنحة الخاصة: تم استحداث شعبة الأجنحة الخاصة في مكتب السيد مدير عام دائرة الصحة النجف الاشرف تكون مهمتها متابعة الأجنحة الخاصة في مستشفى الصدر التعليمي ومستشفى الزهراء التعليمي. للتفاصيل اضغط هنا
  9. وحدة السيطرة على السرطان :- تقوم هذه الوحدة بجمع الإحصائيات الخاصة بالأمراض السرطانية في جميع المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية وتوحيدها وإرسالها إلى مجلس السرطان في العراق،إعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالأمراض السرطانية.

تم التحديث يوم 2-4-2014